مكونات و مقادير عمل الرز بلبن الرائع

 


المكونات
 

    4 أكواب من الحليب كامل الدسم (3.5٪ من الحليب) ، بالإضافة إلى كوب إضافي حسب الحاجة

 

كوب أرز أبيض طويل الحبة أو أرز أربوريو ، * أو راجع ملاحظات لخيارات الأرز الأخرى
    2/3 كوب كريمة خفق ثقيلة ، 35٪ ب.
    1/3 كوب من السكر الحبيبي الأبيض ، أو تقليل الذوق
    2 صفار بيض كبير
    1 1/2 

ملعقة صغيرة فانيليا أو معجون فانيليا
    1/8 ملعقة صغيرة ملح
    اختياري: 1/2 كوب زبيب

تعليمات
 

    اشطف قدرًا كبيرًا بالماء البارد. لا تجف. يوضع على موقد على نار متوسطة. أضف الحليب. سخني الحليب حتى الغليان على نار متوسطة مع التحريك بانتظام. راقب عن كثب لأنها تقترب من الغليان! عندما يغلي الحليب ، سوف يغلي وربما يزيد. هذا ليس بالشيء الجيد.
    عندما يغلي الحليب ، قلبي الأرز واستمري في التقليب حتى يعود المزيج إلى الغليان. قلل الحرارة إلى درجة حرارة أعلى من منخفضة ، أو أي مستوى على موقدك يسمح للخليط بأن ينضج برفق (تكسر الفقاعة السطح ولكن ليس بقوة شديدة). يُترك المزيج على نار خفيفة لمدة 30 دقيقة مع تقليب المزيج كل 10 دقائق (من المهم أن تقلبه بانتظام وتأكد من عدم وجود أرز ملتصق بقاع المقلاة. ستلاحظ أن الخليط قد يكون قشرًا على الأرجح. لا تقم بإزالته. فقط حركه مرة أخرى.)
    في هذه الأثناء ، في وعاء متوسط ​​الحجم ، استخدمي شوكة لخفق الكريمة والسكر وصفار البيض والفانيليا والملح معًا. توضع جانباً على المنضدة أثناء طهي الأرز ، مع ترك الشوكة في الوعاء. ضع مغرفة لاستخدامها أيضًا. أحب أن أفعل ذلك بعد أن يبدأ الأرز في الطهي ، حتى يصل المزيج إلى درجة حرارة الغرفة في الوقت المطلوب.
    بمجرد أن ينضج الحليب / الأرز لمدة 30 دقيقة ، استمر في الغليان ، ولكن قلبي كل 5 دقائق. مع كل تحريك ، ابدأ باختبار نضج الأرز عن طريق تذوق قطعة. تريد أن يصبح الأرز طريًا (لذا لا يوجد مركز صلب). ** اعتمادًا على الأرز الذي استخدمته ، قد يبدأ المزيج في الحصول على قوام كثيف في هذه المرحلة ، مع ترك القليل من سائل حليبي. إذا كان الأمر كذلك ، أضف المزيد من الحليب الساخن أو الماء إلى القدر ، بقدر ما تحتاجه لإرخاء الخليط مع كل حركة. راقب عن كثب ولا تدع الخليط يجف أو سيحترق. استمر في الطهي مع التقليب وإضافة الحليب الإضافي حسب الحاجة حتى ينضج الأرز. ينضج معظم الأرز بشكل عام في حوالي 45-50 دقيقة من إجمالي وقت الغليان. يعتمد الكثير على مدى قوة غليان المزيج ، لذلك لا توجد قاعدة صارمة وسريعة. اختبار التذوق هو أفضل مؤشر.
    بمجرد أن ينضج الأرز ، حرك القدر بعيدًا عن النار لتجنب حرقه. أعد خفق خليط البيض بالشوكة. باستخدام المغرفة ، اسكب ملعقة مليئة بمزيج الأرز / الحليب الساخن ، مع أخذ أكبر قدر ممكن من السائل ، ولكن لا داعي للقلق إذا أحضرت بعض الأرز معها. مع وجود المغرفة في يدك اليسرى (بافتراض يدك اليمنى ، إذا لم يكن كذلك ، عكسها) واستخدام يدك اليمنى لبدء خفق مزيج البيض بالشوكة ، ابدأ في إضافة الخليط الساخن إلى البيض في وقت واحد ، في البداية ، أثناء الخفق المستمر بالشوكة. قم بزيادة التيار البطيء ، أثناء الخفق المستمر ، حتى تتم إضافة المغرفة بالكامل. أحضر مغرفة أخرى مليئة بالسائل الساخن وأضفها ببطء إلى خليط البيض أيضًا مع الخفق باستمرار. استمر في إضافة السائل الساخن حتى تحصل على ما لا يقل عن 1 1/2 كوب -1 3/4 كوب من السائل الدافئ الآن في وعاءك. بمجرد أن تصل إلى هذه النقطة ، اسكب مزيج البيض الدافئ في قدر الطهي.
    أعدوا القدر للحرارة على نار متوسطة إلى منخفضة. اطهِ مع التحريك المستمر تقريبًا حتى تكسر فقاعة بحجم عشرة سنتات سطح الحلوى. يجب أن يكون البودينغ سميكًا وبذيئًا بشكل ملحوظ ، ولكن لا يزال من الصلصة أكثر من الأرز (سيثبت البودينغ أكثر في الثلاجة عندما يبرد). إذا كان السائل يبدو تقريبًا مثل قوام الحليب (بدلاً من تناسق الكريمة الثقيلة) ، فهو رقيق جدًا. طهي مع التحريك لفترة أطول قليلاً. ** لاحظ على الرغم من أنك لا ترغب أبدًا في ترك الخليط يغلي بقوة بعد إضافة خليط البيض ، فقد ينتهي بك الأمر بالبيض المخفوق.
    إذا كنت تستخدم الزبيب ، أضفه إلى قاع وعاء متوسط ​​الحجم. عندما ينضج البودينغ ، اسكب المزيج الساخن على الزبيب على الفور. يقلب جيدًا حتى يتجانس. اتركيه على المنضدة لمدة 5 دقائق تقريبًا ، للسماح للبخار بالحد ، ثم غطي الوعاء بغلاف بلاستيكي وضعيه في الثلاجة. اتركها لتبرد وتضبط لمدة 6 ساعات على الأقل أو يفضل طوال الليل. سوف يتم ضبط البودينغ كما يبرد. للتقديم ، يقلب ويوضع بالملعقة في أطباق. قدميها مع رشة قرفة إذا رغبت. إذا كان البودينغ كثيفًا جدًا أو أصبح سميكًا ، ببساطة أضف ملعقة كبيرة أو نحو ذلك من الكريمة الثقيلة إلى الخليط وقلّب. إذا كنت تستمتع بتسخين بودنغ الأرز ، يمكنك تسخينه قليلاً في الميكروويف أو قدر صغير.

ملاحظات
استخدم الأرز الأبيض المحول طويل الحبة للحصول على بودنغ الأرز التقليدي القديم. يصنع أرز أربوريو أيضًا بودنغ الأرز الجميل ، على الرغم من أنه يميل إلى امتصاص المزيد من السوائل ، لذا توقع أنك ستحتاج إلى إضافة القليل من الحليب الساخن أو الماء في نهاية الغليان. الياسمين والبسمتي من الخيارات الأخرى للأرز طويل الحبة ، إذا أردت. لا أوصي هنا بالأرز قصير الحبة أو سريع الطهي.
تأكد من قراءة

Post a Comment

0 Comments