لماذا بعض الناس يعانون من زيادة الوزن؟


قد تلعب العديد من العوامل ، بما في ذلك استهلاك سعرات حرارية أكثر مما تحتاجه من الأطعمة والمشروبات ، وقلة النوم ، وانخفاض مستويات النشاط البدني ، دورًا في زيادة الوزن. فيما يلي بعض العوامل التي قد تؤثر على الوزن والصحة العامة.

العالم من حولك. قد يؤثر كل من منزلك ومجتمعك ومكان عملك على كيفية اختيارك لنمط حياتك اليومي. من السهل العثور على الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر المضاف والسعرات الحرارية وأحيانًا يصعب تجنبها. وغالبًا ما تكون تكلفتها أقل من الخيارات الصحية مثل الفواكه والخضروات. علاوة على ذلك ، قد تجعل الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى من السهل عليك أن تكون أقل نشاطًا في روتينك اليومي.


العائلات. تميل زيادة الوزن والسمنة إلى الانتشار في العائلات ، مما يشير إلى أن الجينات قد تلعب دورًا في زيادة الوزن. تشترك العائلات أيضًا في تفضيلات الطعام والعادات التي قد تؤثر على مقدار ومتى وماذا نأكل ونشرب.


الأدوية. قد تؤدي بعض الأدوية ، مثل المنشطات ذات الارتباط الخارجي للمعاهد الوطنية للصحة ، وبعض الأدوية للاكتئاب ، الارتباط الخارجي للمعاهد الوطنية للصحة وغيرها من المشكلات الصحية المزمنة ، إلى زيادة الوزن. اسأل أخصائي الرعاية الصحية أو الصيدلي عما إذا كانت زيادة الوزن هي أحد الآثار الجانبية المحتملة للأدوية التي تتناولها وما إذا كانت هناك أدوية أخرى يمكن أن تساعد صحتك دون زيادة الوزن.


العواطف. أحيانًا يتناول الناس وجبات خفيفة أو يأكلون أو يشربون أكثر عندما يشعرون بالملل أو الحزن أو الغضب أو السعادة أو التوتر - حتى عندما لا يكونون جائعين. ضع في اعتبارك ما إذا كانت عواطفك هي التي تجعلك ترغب في تناول الطعام ، وحاول القيام بشيء آخر لمساعدتك في التغلب على المشاعر السلبية أو الاحتفال بمزاجك الجيد. يمكن أن يساعدك ذلك على الشعور بالتحسن وتجنب زيادة الوزن.


قلة النوم. بشكل عام ، يميل الأشخاص الذين يحصلون على القليل من النوم إلى زيادة الوزن أكثر من أولئك الذين يحصلون على قسط كافٍ من النوم .2 هناك عدة تفسيرات محتملة. قد يكون الأشخاص المحرومون من النوم متعبين للغاية من ممارسة الرياضة. قد يأخذون المزيد من السعرات الحرارية لمجرد أنهم يقظون لفترة أطول ولديهم المزيد من الفرص لتناول الطعام. قلة النوم قد تعطل أيضًا توازن الهرمونات التي تتحكم في الشهية. لاحظ الباحثون تغيرات في أدمغة الأشخاص المحرومين من النوم. قد تثير هذه التغييرات الرغبة في تناول الأطعمة اللذيذة .3 تعرف على المزيد حول الحرمان من النوم ونقص الرابط الخارجي للمعاهد الوطنية للصحة واستراتيجيات الحصول على قسط كافٍ من النوم.


تناول الأطعمة والمشروبات الصحية

قد يكون إدراك حجم جزء الطعام وأنواع الأطعمة والمشروبات التي تتناولها وعدد مرات تناولها خطوة لمساعدتك على اتخاذ خيارات غذائية صحية.


ما أنواع الأطعمة والمشروبات التي يجب أن أتناولها؟

قم بزيارة الرابط الخارجي ChooseMyPlate.gov لمعرفة المزيد حول أنواع الأطعمة والمشروبات التي يجب تناولها والأنواع التي يجب الحد منها حتى تتمكن من الحصول على خطة غذائية صحية.


استهلك المزيد من الأطعمة الغنية بالمغذيات. المغذيات - مثل الفيتامينات ذات الصلة الخارجية للمعاهد الوطنية للصحة ، والمعادن الرابطة الخارجية للمعاهد الوطنية للصحة ، والألياف الغذائية - تغذي أجسامنا من خلال إعطائها ما تحتاجه لتكون صحية. يتم تشجيع البالغين على تناول بعض الأطعمة والمشروبات التالية الغنية بالعناصر الغذائية


فواكه وخضراوات

الحبوب الكاملة ، مثل دقيق الشوفان وخبز الحبوب الكاملة والأرز البني

المأكولات البحرية واللحوم الخالية من الدهون والدواجن والبيض

الفاصوليا والبازلاء والمكسرات غير المملحة والبذور

شرائح الخضار أو الجزر الصغير مع الحمص

الحليب ومنتجات الألبان منزوعة الدسم أو قليلة الدسم

إذا كنت حساسًا تجاه الحليب ومشتقاته ، فحاول استبداله


فول الصويا أو اللوز أو الأرز أو المشروبات الأخرى المضاف إليها فيتامين د والكالسيوم غير الألبان

الحليب قليل الدسم أو قليل الدسم اللاكتوز

الخضراوات ذات الأوراق الداكنة مثل الكرنب أو الكرنب

عرض للخضروات الطازجة والفاصوليا والفواكه والأسماك والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية والحبوب الكاملة والحليب.

تعد الفاكهة والخضروات الملونة والفاصوليا والأسماك ومنتجات الألبان قليلة الدسم مصادر غنية بالعناصر الغذائية التي تمد أجسامنا بما تحتاجه للتمتع بصحة جيدة.

استهلك كميات أقل من هذه الأطعمة والمشروبات. تحتوي بعض الأطعمة والمشروبات على العديد من السعرات الحرارية ولكن القليل من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك. السكريات المضافة والدهون الصلبة تحزم الكثير من السعرات الحرارية في الأطعمة والمشروبات ولكنها توفر كمية محدودة من العناصر الغذائية الصحية. لا يحتوي الملح على سعرات حرارية ، لكنه يميل إلى أن يكون في الأطعمة عالية السعرات الحرارية. يجب أن يهدف البالغون إلى الحد من الأطعمة والمشروبات مثل


المشروبات والأطعمة المحلاة بالسكر

الأطعمة التي تحتوي على دهون صلبة مثل الزبدة والسمن والسمن

الخبز الأبيض والأرز والمعكرونة المصنوعة من الحبوب المكررة

الأطعمة المضاف إليها الملح (الصوديوم)

حليب صافي

أفكار سهلة للوجبات الخفيفة. بدلًا من الوجبات الخفيفة السكرية والدهنية ، جرب


حليب أو زبادي خالي أو قليل الدسم

الفاكهة الطازجة أو المعلبة ، بدون سكر مضاف

Post a Comment

0 Comments