ما هي الكميات الصحيحة التي يجب تناولها من الطعام

قد تساعدك هذه النصائح على البقاء على المسار الصحيح مع خطتك لتناول طعام صحي.

قلل إجمالي السعرات الحرارية التي تستهلكها. إذا كنت تستهلك سعرات حرارية أكثر مما تستخدمه في الحياة اليومية وممارسة الرياضة والأنشطة الأخرى ، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن. إذا كنت تستهلك سعرات حرارية أقل مما تستخدمه من خلال النشاط البدني ، فقد يؤدي ذلك إلى فقدان الوزن.

تناول وجبات خفيفة صحية في متناول اليد. سواء كنت في المنزل أو في العمل أو أثناء التنقل ، قد تساعد الوجبات الخفيفة الصحية في مكافحة الجوع ومنع الإفراط في تناول الطعام. ابحث عن الوجبات الخفيفة منخفضة السكر المضاف والملح. أفضل رهاناتك هي الأطعمة الكاملة - مثل جزر الأطفال أو الفاكهة الطازجة أو الزبادي قليل الدسم أو الخالي من الدسم بدلاً من رقائق البطاطس أو الكعك أو البسكويت - بدلاً من الأطعمة المعبأة أو المصنعة.

اختر مزيجًا من الخضار الملونة كل يوم. اختر الخضروات ذات الأوراق الداكنة - مثل السبانخ واللفت والكرنب والخردل - والخضروات الحمراء والبرتقالية مثل الجزر والبطاطا الحلوة والفلفل الأحمر والطماطم. إذا كنت مصابًا بحصوات الكلى ، فاعلم أن بعض الخضروات ، مثل السبانخ والبطاطا الحلوة ، تحتوي على نسبة عالية من الأوكسالات ، وهي مادة كيميائية تتحد مع الكالسيوم في البول لتشكيل نوع شائع من حصوات الكلى. لذلك ، إذا كنت تعاني من حصوات في الكلى ، فقد تحتاج إلى مراقبة الكمية التي تتناولها من هذا. لكن بالنسبة للآخرين ، هذه خيارات رائعة. أكل قوس قزح من ألوان الطعام!

اختر الحبوب الكاملة في كثير من الأحيان. جرب المعكرونة والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة ودقيق الشوفان أو الأرز البني.

التحول من الدهون الصلبة إلى الزيوت. جرب الطهي باستخدام زيت نباتي أو زيتون أو زيت الكانولا أو الفول السوداني بدلًا من الدهون الصلبة مثل الزبدة أو المارجرين أو السمن أو شحم الخنزير أو زيت جوز الهند. اختر الأطعمة التي تحتوي على الزيوت بشكل طبيعي ، مثل المأكولات البحرية والمكسرات ، بدلاً من بعض اللحوم والدواجن. واستخدام ضمادات السلطة والأطعمة القابلة للدهن المصنوعة من الزيوت بدلاً من الدهون الصلبة.

تحول من القلي إلى الخبز أو الشوي. بدلًا من الدجاج المقلي ، جرب سلطة مغطاة بالدجاج المشوي. بدلًا من طلب البطاطس المقلية عند تناول الطعام بالخارج ، اطلب جانبًا من الخضار على البخار.

قلل من الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والملح. تجنب الأطعمة الخفيفة الغنية بالملح والسكريات المضافة ؛ والابتعاد عن المشروبات الغازية السكرية.

اقرأ ملصق حقائق التغذية على الأطعمة المعلبة. يخبرك ملصق حقائق التغذية بعدد السعرات الحرارية والحصص الموجودة في علبة أو عبوة أو علبة. يوضح الملصق أيضًا عدد المكونات ، مثل الدهون والألياف والصوديوم والسكر - بما في ذلك السكريات المضافة - الموجودة في وجبة واحدة من الطعام. يمكنك استخدام هذه الحقائق لاتخاذ خيارات غذائية صحية.

Post a Comment

0 Comments