عملية تكميم المعدة في مصر


يختلف سعر عملية تكميم المعدة في مصر في عام 2021 بحسب كل دكتور، فبالطبع تكلفة إجرائها في مستشفى كبيرة مع طبيب متخصص، ومشهور في هذا المجال سيزيد من سعرها لتصل إلى ثمانون ألف جنيهًا مصرياً.

عملية تكميم المعدة لإنقاص الوزن



أصبح الكثير من الناس ممن يُعانون من وزن زائد فما فوق المائة وخمسون كيلو جرام يلجئون لعمليات جراحية عند افضل دكتور تكميم معدة في مصر لإنقاص الوزن بعد أن فشلوا في إنزاله بالرجيم الصحي المضبوط، وممارسة الرياضة، أو أنهم يبحثون عن نتيجة سريعة لإنقاص الوزن.


بالرغم من أن العمليات الجراحية المستخدمة لإنقاص الوزن يظهر أثرها سريعًا، وهذا ما يجذب الكثيرون، ولكنها عكس ما يظنون مؤلمة، ومتعبة لحد كبير، ولا يمكنهم الأكل بصورة طبيعية بعد إجرائها، وقد تُشكل خطرًا على صحة الفرد إن كان يُعاني من مرض معين.


هذه العمليات هي عملية تكميم المعدة، وعملية تحويل المسار، وعملية ثنائي التقسيم، وفي كل عملية منهم يتبع الطبيب المختص بروتوكول معين لإنقاص الوزن، ففي عملية تكميم المعدة يقوم باستئصال جزء من المعدة حتى يشبع المريض بأقل كمية من الطعام الخالي من الدهون.


إذا حاول المريض الأكل بكميات كبيرة أكبر من حجم معدته فيتعرض للترجيع على الفور، ولن تستطيع المعدة تقبله، وكذلك الطعام كثير الدسم، أما عملية تحويل المسار، ويقوم بعض الأطباء بإجرائها بالمنظار بحيث لا تسبب جرح خارجي يضايق المريض.

نصائح عند التفكير في إجراء تكميم المعدة



يجب أن تختار طبيب متخصص في هذا النوع من العمليات بحيث يكون على دراية كافية إن كانت العملية تناسبك أم لا.


اسأل في أكثر من مركز متخصص لهذه العملية، واختر سعر عملية تكميم المعدة في مصر 2022 الذي يتناسب مع إمكانياتك.


بعد إجراء العملية التزم بالتعليمات التي يفرضها عليك الطبيب، ويجب تناول المكملات الغذائية مثل الفيتامينات، والمعادن التي ستنقص في الجسم إن لم يتم أخذها من مصدر خارجي.

Post a Comment

1 Comments